ملتقى زُبيد الضالع ملتقى لكل ابناء الجنوب العربي التواقين لنيل الحريه والاستقلال
مرحبـاً بــكم في منتديــات ملتقــى زُبيـــد (الضالع)
دخول

لقد نسيت كلمة السر

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


عاجل وهام مصدر في الحراك الجنوبي ينفي ويرفض اية علاقة بإيران

اذهب الى الأسفل

عاجل وهام مصدر في الحراك الجنوبي ينفي ويرفض اية علاقة بإيران

مُساهمة من طرف امواج عدن في الثلاثاء فبراير 14, 2012 2:09 pm

وزع مصدر مسؤول في الحراك السلمي الجنوبي والحركة الشبابية والطلابية الجنوبية الموحدة على وسائل الاعلام الجنوبية والعربية والعالمية تصريحا تلقت " شبكة الطيف " نسخة منه نفى ورفض فيه اي علاقة للحراك السلمي الجنوبي بالنظام الايراني, وفيما يلي نص التصريح:

بسم الله الرحمن الرحيم

لقد عمدت بعض وسائل الاعلام الاستعمارية في صنعاء ولاسيما وسائل اعلام حزب التجمع اليمني للإصلاح الديني المتطرف على تشويه نضال شعب اليمن الجنوبي الهادف الى التحرر والانعتاق.. هذا الشعب الذي يخوض واحدة من اشرف وانبل صور النضال التحرري في العالم. وذلك بنشر الاكاذيب المفضوحة بان الحراك السلمي الجنوبي يرتبط بعلاقات مع النظام الايراني المتطرف, وذلك بهدف تخويف دول الجوار ولاسيما دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي التي ابدت شعوبها الشقيقة تعاطفا منقطع النضير مع شعب الجنوب منذ انطلاقة ثورته السلمية الحضارية التحررية المباركة عام 2007م, وبعد ان ابدت حكومات دول الخليج العربي في الآونة الاخيرة تعاطفا جيدا مع قضية شعبنا وهذا ما تجلى في الزيارات المتكررة التي قام بها سفراء هذه الدول لأرض الجنوب المحتلة, ولقاءاتهم المستمرة بقيادة ونشطاء الحراك السلمي الجنوبي والحركة الشبابية والطلابية الجنوبية.

اننا بهذه المناسبة نطمئن اخواننا في دول الخليج والاصدقاء في دول العالم اجمع ان الحراك السلمي الجنوبي والحركة الشبابية والطلابية الجنوبية لا تربطهما اية علاقة بالنظام الايراني, وأن شعب الجنوب لن يسمح له بموطئ قدم على ارضه الطاهرة في الحاضر والمستقبل, فنحن جزء من دول الخليج العربي, وتربطنا بهذه الدول علاقات مصيرية. بل وعلاقات اسرية كبيرة ولا يمكن لنا أن نفرط بها مهما كانت معاناتنا التي نتكبدها كل يوم من بطش نظام صنعاء. ونحن على ثقة انه مهما طال الزمن أن اشقائنا في دول الخليج لن يتخلوا عن شعبهم في الجنوب, لأنه من غير الصواب والحكمة ان يتخلى الاخ عن اخيه ليصبح فريسة للغير تحت مبرر تقديم الدعم.

إن شعب الجنوب لم ولن ينسى تلك المواقف المخزية والمشينة التي انتهجها النظام الايراني عام 1994م تجاه شعب الجنوب, فبينما وقفت دولتنا بمفردها بين الدول العربية ضد الدكتاتور صدام حسين عندما شن الحرب على الجمهورية الاسلامية الايرانية عام 1980م باعتبارها حربا غير مبررة, وبدلا من ان يرد النظام الايراني الجميل بمثله أو بأفضل منه كان موقف النظام الايراني عام 1994م الى جانب الدكتاتور علي عبدالله صالح في حربه لاحتلال الجنوب, الذي كان يقاتل بجيشه الى جانب صدام حسين. مقدما لنظام صنعاء الأسلحة الحديثة والاموال الطائلة. ليس لأن نظام صنعاء كان يخوض حربا عادلة, وإنما مساندة له لأنه يعتنق المذهب الشيعي.

إننا اذا طلبنا العون والمساندة فإننا نطلبهما من الله العلي القدير اكرم الاكرمين صباحا ومساء ثم نطلبهما من شعبنا العظيم في داخل الوطن وخارجه. وإذا اردنا ان نطلبهما في المستقبل فسوف نطلب ذلك من اشقائنا في دول الخليج العربي بشكل خاص والدول العربية الأخرى بشكل عام. فهذا حق عليهم تجاهنا يفرضه عليهم الدين الاسلامي والانتماء القومي العربي والجغرافي وصلات القربى التي تربط شعبنا بهم. وهنا نتوجه بالتحية والتقدير الكبيرين الى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز والى ولي عهده الأمير نايف بن عبدالعزيز على استجابتهما لندائنا بعلاج المناضل الجنوبي الكبير حسن احمد باعوم رئيس المجلس الأعلى للحراك السلمي الجنوبي, وندعوهما شاكرين ومعهما كل حكام دول الخليج العربي الأخرى الى التكرم باستقبال بقية الجرحى الجنوبيين الذين اصيبوا بإصابات بالغة برصاص قوات سلطات صنعاء بما فيهم جرحى شهري يناير وفبراير عام 2012م وهذا طلب انساني عاجل.

ونقول في الوقت نفسه إننا لا نكن للشعب الايراني الشقيق اي عداء, ونكن له كل محبة وتقدير, ولكننا نرفض اي علاقة مع هذا النظام أو دعم يقدم لشعبنا من قبل النظام الايراني الحالي, فهو نظام متطرف يقمع شعبه ويساند الانظمة الدكتاتورية مثل النظام السوري. وأي فرد او مجموعة جنوبية قد ترتبط بالنظام الايراني فهي لا تمثل إلا نفسها ولا تمثل شعب الجنوب لا من قريب ولا من بعيد, فشعب الجنوب قيادته الشرعية الممثلة له توجد في داخل وطنه وتقود نضاله اليومي, وتتمثل هذه القيادة بقيادات ونشطاء الحراك السلمي الجنوبي والحركة الشبابية والطلابية الجنوبية الموحدة على مستوى المحافظات والمديريات والمدن الجنوبية. وإن من يدعي انه يمثل الجنوب فإنه لا يمثل إلا نفسه وان ما يطلبه من اموال انما يطلبها لزيادة حجم ارصدته.

14 فبراير 2012م ـ عدن.






امواج عدن
عضو نشيط
عضو نشيط

عدد المساهمات : 15
تاريخ التسجيل : 12/12/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى