ملتقى زُبيد الضالع ملتقى لكل ابناء الجنوب العربي التواقين لنيل الحريه والاستقلال
مرحبـاً بــكم في منتديــات ملتقــى زُبيـــد (الضالع)
دخول

لقد نسيت كلمة السر

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


العصابات المسلحة المدعومة يهاجمون السجن المركزي ويقصفون مطار عدن

اذهب الى الأسفل

العصابات المسلحة المدعومة يهاجمون السجن المركزي ويقصفون مطار عدن

مُساهمة من طرف زيد شايع في الإثنين أبريل 02, 2012 8:26 pm

العصابات المسلحة المدعومة يهاجمون السجن المركزي ويقصفون مطار عدن


مسلحو "القاعدة" يهاجمون السجن المركزي بعدن ويقصفون مطاراً آخر تحديث:الثلاثاء ,03/04/2012
صنعاء - “الخليج”:
أفشلت قوات الجيش اليمني عملية اقتحام نفذها مسلحون تابعون لتنظيم القاعدة لمقر السجن المركزي في محافظة عدن، في أحدث هجوم يشنه عناصر التنظيم على مرافق حكومية
وأمنية سعياً إلى تحرير معتقلين من رفاقهم في السجون اليمنية،كما تبنى التنظيم قصف مطار عسكري في مدينة عدن .

وقال مسؤول أمني إن وحدات من قوات الأمن المركزي المكلفة حراسة السجن تصدت لعدد من مسلحي التنظيم الذين أطلقوا قذيفة “آر بي جي” على مقر السجن قبل أن يهاجموا بوابته بواسطة الأسلحة الرشاشة من دون سقوط ضحايا من الجنود . وأشار إلى أن الهجوم الذي يعد الثاني في غضون أسبوع ربما استهدف إطلاق سراح سجناء من القاعدة يقضون عقوبة السجن وآخرين قيد التحقيق في جرائم إرهابية .

وتبنّت جماعة “أنصار الشريعة” التابعة لتنظيم القاعدة أمس الاثين، عملية قصف مطار عسكري في مدينة عدن كبرى مدن جنوب اليمن . وقال مصدر في الجماعة يكنى ب”أبو مهاجر” إن “المجاهدين قصفوا مطار معسكر بدر بقذائف الهاون”، ولم يدلِ بأية تفاصيل حول عملية القصف . وكانت 3 انفجارات عنيفة هزت مطار معسكر بدر الذي يقع وسط مديرية خور مكسر في عدن . وقال مصدر عسكري يمني إن “الإنفجارات كانت ناتجة عن سقوط قذائف هاون”، مشيراً إلى أن القذائف “وقعت وسط المعسكر، وأطلقت من الأحياء المجاورة له” . وأوضح أن القصف لم يخلّف أي ضحايا بين العسكريين .




مقتل 8 عناصر من "القاعدة" في قصف للجيش اليمني على زنجبار آخر تحديث:الثلاثاء ,03/04/2012
صنعاء - “الخليج”:
شنت قوات الجيش اليمني هجوماً مباغتاً على معاقل مسلحي تنظيم القاعدة في مدينة زنجبار بمحافظة أبين الجنوبية، وقالت مصادر محلية إن ثمانية من مسلحي التنظيم قتلوا فجر أمس الإثنين في قصف مدفعي شنه الجيش على معاقل للمسلحين في المدينة الخاضعة لسيطرة القاعدة . وذكرت المصادر في مدينة جعار المجاورة التي ينقل اليها عموماً جرحى وقتلى القاعدة من زنجبار، ان بين القتلى “قائد مجموعة اسمه ابو بلال وهو صومالي الجنسية” .

ويسيطر مسلحو القاعدة الذين يتخذون اسم “أنصار الشريعة” على زنجبار منذ نهاية مايو/ أيار الماضي، وعلى أجزاء واسعة من محافظة أبين ومحافظة شبوة المجاورة . وتشن القوات اليمنية حملة مركزة للقضاء على التنظيم الذي تعاظم نفوذه في جنوب البلاد .


زيد شايع
عضو مجلس الاداره
عضو مجلس الاداره

عدد المساهمات : 60
تاريخ التسجيل : 23/03/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى